تحميل Windows 7 Professional النسخة العربي 32 بت & 64 بت

ويندوز 7 هو أحد سلسلات أنظمة التشغيل الخاصة بويندوز، أصدرته مايكروسوفت في 22 أكتوبر 2009 بعد نظام ويندوز فيستا في أقل من ثلاثة أعوام؛ ويندوز 7 نظام تشغيل للحواسيب المكتبية الخاصة وحواسيب العمل، كما أنه يستهدف الحواسيب المحمولة وحواسيب الإنترنت والأجهزة اللوحية؛ كما أصدرت نسخة الخوادم (المزودات) المقابلة في نفس الوقت أيضًا؛ طُور ويندوز 8 بعد ويندوز 7 انتهى دعم النظام رسمياً في 14 يناير من 2020.

المميزات

من أهم المميزات التي تضمنها ويندوز 7 هو دعمه للأقراص الصلبة الوهمية، وتعرفه على خط اليد، وعلى قدرته المحسنة على العمل مع معالجات الأنوية المتعددة. كما أن أداء الإقلاع تحسن، وتحسن كذلك دايركت أكسس إضافة إلى تحسينات في النواة الأساسية. كما أضاف ويندوز 7 الدعم للأنظمة التي تستخدم بطاقات رسوميات عدة مختلفة عن بعضها، كما أضاف نسخة جيدية من نظام مركز ويندوز للوسائط وزوده بإضافة في إضافات ويندوز والتي تطفو على سطح المكتب. تحسن مع ذلك أيضًا نظام XPS وويندوز بورشيل. كما أعيد تصميم الحاسبة لتعمل على عدة إعدادات مسبقة منها الحاسبة الأساسية وأخرى للمبرمجين وحاسبة علمية، كما أضيف لها القدرة على تحويل القياسات المشهورة مثل قياسات الطول من المتر إلى الياردة مثلاً.
إعدادات أخرى أكثر أضيفت إلى لوحة التحكم، منها القدرة على التحكم بجودة ظهور النص عن طريق كلير تايب، ومعايرة ظهور الألوان إضافة إلى التحكم بإضافات سطح المكتب. كما أعيدت تسمية مركز أمن ويندوز إلى مركز صيانة ويندوز والذي يتضمن أدوات للتحكم في أمان الحاسوب وصيانته. كما أصبحت تقنية ريدي بُوست في إصدارت البنية 32 من النظام تدعم حتى قدر 256 غيغا بايت من التخصيص الإضافي. كما أصبح النظام يدعم الصور في هيئتها الخام عن طريق إضافة في عنصر ويندوز للصور لتلك البرامج التي تستخدمه في فك الصور، مما جعل ذلك يدعم إنشاء الصور المعبرة الصغيرة والتعرف على بيانات الصور الإضافية

 النسخ المختلقة والاسواق المستهدفة

 نالك ستة نسخ من ويندوز 7 منها ثلاث يمكن شراءها من الباعة وهي: النسخة المنزلية الاستثنائية والاحترافية والنهائية في كثير من البلدان. النسخ الأخرى غير متوفرة ليشتريها الزبائن العاديون. نسخة البداية متوفرة فقط في وهي محملة في الأجهزة الجديدة، كما أن نسخة الأعمال متوفرة عن طريق الترخيص الكلي، وأما النسخة المنزلية البسيطة متوفرة فقط في بعض أسواق الدول النامية. كل نسخة من ويندوز 7 تتضمن كل القدرات الموجودة في النسخة الأقل منها ترتيبًا.

كل النسخ تدعم أنظمة حواسيب IA-32 عدا نسخة البداية التي تدعم فقط أنظمة x86-64. النسخ المتوفرة للزبائن تباع في قرصي دي في دي: قرص لأنظمة IA-32، وآخر لأنظمة x86-64.

محتوى وسائط التثبيت لويندوز 7 هي نفسها لجميع النسخ المختلفة للأجهزة ذوات البنية الواحدة، ويقوم مفتاح التنشيط بتحديد المزايا التي تفتح للمستخدم والتي تغلق بحسب المفتاح الذي يحوى معلومات النسخة المشتراة (المنزلية الاستثنائية أو الكاملة مثلاً). عند ترقية الويندوز إلى نسخة أفضل لا تجب إعادة التثبيت، بل إن المزايا المضافة في النسخة المرقى لها تفتح للمستخدم. من يريد من المستخدمين الترقية إلى نسخة أفضل من ويندوز يمكنهم استخدام ويندوز إنيتايم أبغريد (تحديث ويندوز في أي وقت) ليشتروا الترقية ويقوموا بفتح المزايا المضافة. هنالك بعض القيود على بعض نسخ ويندوز 7 والتي تحد التوزيع والبيع والشراء والتنشيط إلا في أقاليم جغرافية محددة موضحة على واجهة صندوق وسيط التخزين.

تعرض مايكروسوفت نسخة العائلة من ويندوز 7 المنزلية الاستثنائية (في مناطق محددة) والتي تسمح بتثبيت النظام على ثلاثة أجهزة. يبلغ سعر «نسخة العائلة» حوالي 149.99$ في الولايات المتحدة. كما أن مايكروسوفت قالت في 18 سبتمبر 2009م أنها توفر عرضًا مخفضًا للطلاب من قيمة ويندوز 7. كان العرض ساريًا في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، وكانت هنالك عروض مشابهة في كندا وأستراليا والهند وكوريا والمكسيك وفرنسا. كان الطلاب الذين لديهم عناوين بريد إلكترونية من نوع edu. أو ac.uk قادرين على التقدم لشراء النسخة المنزلية الاستثنائية ونسخة المحترفين بسعر 30$ أو 30 باوندًا.

كما يتوفر ويندوز 7 حاليًا كنسخة مدمجة للمطورين (كانت تسمى سابقًا ويندوز إمبيديد 2011.)

النسخ المختلفة من ويندوز 7 صممت لأسواق مختلفة ولحاجات مختلفة. من بين جميع النسخ، صممت نسخة البداية وسوقت لتكون في حواسيب الإنترنت زهيدة الثمن، وكانت نسخة المنزل الأساسية للأسواق الصاعدة، والنسخة المنزلية الاستثنائية لمستخدمي الحواسيب المنزلية العاديين، وكانت الاحترافية لأصحاب الأعمال، ونسخة المشاريع للشركات، وكانت الكاملة للمتحمسين من الناس ممن يريدون كل المزايا. 

متطلبات تشغيل النظام 

معالج 1 غيغاهرتز أو أسرع 32 بت (x86) أو 64 بت (x64)* ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 1 غيغابايت (32 بت) أو بسعة 2 غيغابايت (64 بت) مساحة 16 غيغابايت متاحة على القرص الثابت (32 بت) أو 20 غيغابايت (64 بت) جهاز رسومات DirectX 9 مزود ببرنامج تشغيل WDDM 1.0 أو أحدث.

شرح تثبيت ويندوز 7

مواصفات النسخة العربي 32 بت

1. الاصدار : Professional SP1 AR

2. حجم النسخة : 2.30 جيجا

مواصفات النسخة العربي 64 بت

1. الاصدار : Professional SP1 AR

2.  حجم النسخة : 3,02 جيجا

تحميل Windows 7 Professional النسخة العربي

تحميل Windows 7 Professional Arabic 64 bit

 

$type={blogger}

اعلان